الرئيـسيـةأخبار المجتمعقضايا وتقاريربانورامامال وأعمالإعلانات تجاريةيسألون من نحناتصل بناأعلن معناجوال قضاياسعوديون وسعوديات

 سعوديون وسعوديات  
article image علي الموسىالسعودية تتوضأ.. نحن والإخوان..!

article image هاني الظاهري«هيئة عليا» لغسل مؤسسات الدولة..!

article image محمد الساعدالسعودية نحو 100 عام آخر..

article image أميمة الخميسالتحرش جريمة..!


Share إرسال إلى صديق طباعة PDF

جامعية وعاطلة منذ 8 سنوات و"حافز" لايشملها..

سيدة سعودية تعاني من إعاقة تتهم هيئة الأمر بالمعروف بمنعها من كسب رزقها كموظفة "اتصالات" في أحد فنادق الرياض..!

قضايا سعودية: متابعات

اتهمت سيدة سعودية تدعى (أم نواف) هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض بمنعها من كسب رزقها بعد إجبارها على ترك عملها كموظفة اتصالات في أحد فنادق الرياض.

وتعاني أم نواف من إعاقة كف بصري جزئي وتصنف من من الاحتياجات الخاصة، وهي متزوجة ولديها طفلان بنت وولد، لا تجد بسبب الحاجة ما تبدل به ملابسهما ولا ما يطعمهما إلى آخر الشهر. وقالت شارحة تفاصيل معاناتها بحسب صحيفة الشرق السعودية : "تأتيني بعض المساعدات ممن حولي في الأعياد، ولكنها لا تفي حاجتي وحاجة أبنائي طوال العام وكذلك أبي المريض، صحيح أنني متزوجة ولكنني معلقة وزوجي الذي يعيش مع زوجتيه يكتفي بإعطائي كل شهرين 300 ريال، فماذا تكفي؟" وأوضحت: "لا أريد صدقة، كل ما أريده وظيفة، فأنا جامعية تخصص تربية خاصة عاطلة من ثماني سنوات، وحافز لا يشملني كوني أحصل على إعانة شهرية من وزارة الشؤون مقدارها 800 ريال، والضمان لن يشملني فأنا قانونا متزوجة!". واستطردت قائلة "لقد كنت موظفة (كول سنتر) بأحد الفنادق في الرياض وكنت أتقاضى 3000 آلاف ريال، لكن هيئة الأمر بالمعروف منعتني وزميلاتي من العمل".

لمتابعة الأحداث أولاً بأول على جوالك أرسل رقم 20 إلى 88509 لمشتركي الاتصالات أو 707246 لمشتركي زين

وأكدت أم نواف بحسب الصحيفة: «أنا أرغب في الحصول على وظيفة تضمن لي كرامتي، فأنا لن أعمل مجددا في مكان أطرد منه لأني امرأة وهناك جهة تمنع عملي، كما أني لا أريد أن تناديني جمعية خيرية تعرض لي عملا لا يناسبني كما فعلت إحدى الجمعيات الخيرية» وأضافت «أريد وظيفة فأبي مريض بالكلى ومتقاعد ولا أحد يعولني وأبنائي».

وعن سبب عدم طلبها للطلاق أوضحت: «علاجي يتم الآن لأني متزوجة من رجل يعمل بالقطاع العسكري وعندما أطلب الطلاق سأخرج من بطاقة العائلة وبالتالي يتم حرماني وأبنائي من العلاج وأنا لا استطع على العلاج في المستشفيات الخاصة».

تعليقات
أضف جديد
أم فهد   |2011-12-31 07:15:20
أأأأأأأأأأه يأم نواف جبتيها على الجرح وش حدك على المر قال الي امر منه الله يعينك
على مشاكلك يااخيتووو ويرزقك والله زوجك مب كفوو يتزوج ويجيب من هالاطفال ولا يصرف
عليهم واذا صرف ذل أبو أبوك واهانك وأكلك تبن وخلاك تكرهين عيشتك لازم توقفون هالناس
عن هالزواج الي مايقدر لايتزوج وبعدين يااصرفو مرتب شهري يغني المراءه عن الحاجه
ويكرمها مو يذلها مذله بتقديم ومذله بتسليم المرتب والله اهانه والله اهانه لشعب
Hero  - لا ارحمك و اخلي رحمة الله تنزل عليك   |2011-12-31 07:19:46
المسكينه عندها مرض الله يشفيها وعندها اطفال والحال تعبان يعني فوق الهموم تجي هيئة
الامر بالمعروف والنهي عن المنكر تزيد الطين باله وتطر د الانسانه من عمله رغم ظروفها
الصحيه والاجتماعية والمادية السيئه من جد شي محزن والقهر ليتهم يشوفون لها بديل لا
نظامهم لاارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك
مربية أجيال  - إلى Hero   |2011-12-31 07:39:53
أود التنبيه على موضوع مشاركتك فلا يجوز قولها لأنه لا يستطيع أيا كان منع رحمة الله
...
وللأسف هذه العبارة وغيرها كثير منتشرة بين عوام الناس ويقولونها ويكررونها بدون
فهم لمعناها ..ويجب على كل مسلم ومسلمة التأدب مع الله والحذر من مثل هذه العبارات ..
Hero  - - إلى مربية أجيال   |2011-12-31 07:56:36
اختي الفاضله الكريمه
انا اقصد ان الهيئه لا هم اللي تركو الانسانه تترزق الله
بالكسب الحلال و لا هم الذين اعطوها بديل واستشهد هنا بقوله صلى الله عليه وسلم


'امراءة دخلت النار بحبسها هره لا هي اطعمتها ولاهي جعلتها تاكل من خشاش الارض"
مربية أجيال  - إلى Hero   |2011-12-31 14:12:15
أنا علقت على موضوع المشاركة وإنها من العبارات التي لا يجوز قولها وذكرت السبب ..
ولم
أعلق على مشاركتك ..أعتقد الفرق واضح
والله الموفق والهادي لسواء السبيل
حسبي الله  - أنا علقت على موضوع المشاركة وإنها من العبارات التي   |2011-12-31 17:03:25
يعني هذا اللي لفت انتباهك في الموضوع !!!
سبحان الله العظيم صدق اللي يده في المويه مش
مثل اللي يده في النار 0
اسأل الله ان يفزع للمسكينة هذه والله ينتقم من كل قاطع رزق 0
مربية أجيال  - إلى Hero   |2012-01-01 03:21:39
غريبة ..الواضح الإصرارعلى عدم الإعتراف بالخطأ والتبرأ من مثل هذه العبارات والخوف
من الله ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) فلا يعلم الإنسان بعض الكلمات التي لا
يلقي لها بالا ومدى عظم ذنبها عند الله ..
وأيهما أهم التنبيه إلى ما في هذه العبارات
من عدم تأدب مع الله ..أو موضوع المرأة والهيئة ..المسلم المخلص الصادق يدعوا للمسلمين
والمسلمات لأن الرازق ومفرج الكرب هو الله ..ولا تكون مساعدته بالعبارات الغير جائزة
شرعا ..
وهذا آخر رد ح اكتبه إن أخذت بالنصيحة وأعترفت بخطورة هذي العبارات ووجوب
إجتنابها فلنفسك وإن لم تفعل فعليها ...والله المستعان
صعبـــ المناال ـــة   |2011-12-31 07:46:36
الله لايحوجنا لهم ولا لمذلتهم
عايشين من دون حافز ولله الحمـــد
اللــــه يخليــلي
البابا تـــااج رااسي
ويطول بعمـــره

بلاحافز بلاهم
Truth-Seeker  - ماذا يريدون هؤلاء   |2011-12-31 07:47:13
أنا لا افهم ماذا تريد هيئة الامربالمعروف والنهي عن المنكر!!!!
Narcy  - تصرفات هوجاء   |2011-12-31 16:08:21
*********** شوهوا الإسلام واساءوا له أكثر من الغرب..
سيد القصر  - لعنة الله على الظالمين   |2011-12-31 09:43:39
لعنة الله على الظالمين
صعب  - لاحول ولاقوة   |2011-12-31 10:07:09
بينما يعيث الاجنبي بالوطن ويسرق مدخراته نجد ان هناك من يساعده من ابناء وطننا
صالح  - خلاص عرفنا انكم اقوياء   |2011-12-31 10:34:30
عائشه سابقت الرسول وخديجه تشتغل بالتجاره والملك خلاهم يترشحون وبنات العالم
مدرسات وممرضات وبعضهم خادمات بقطر وبعضهم وزيرات ودكتورات وجارتنا تشتغل في شركه
خاصه سكرتيره و.....و....و.....واخذو جوائز نوبل.
مدري وش سالفة الهمج هذولا حتى صارو اقوى
من الاسلام والشرع والقبيله ؟
شكلهم عيونهم عليك شافوك ضعيفه الله يبلاهم هم
وعيالهم بالي ابتلاك به الله.
الحر  - الى ام نواف   |2011-12-31 10:46:36
اختي ام نواف مين قالك انك ماتستحقي حافز؟؟
انتي تستلمي من الشؤون800 ريال اذآراح
تستلمي من حافز1200ريال لانه شرط حافز انه يكون المتقدم مايستلم من اي جهه حكوميه 2000
ريال واكثر اما مادون ذلك يكملوا لك المبلغ لين يصير الفين اهم شي انه عمرك مايكون 35
سنه روحي الحقي وسجلي وانا متأكد من شروطهم ميه بالميه.
اما بخصوص انه الضمان مايقبلك
الا يقبلك لانك تعتبرين معلقه والمعلقه الضمان يشملهم عليك انك تروحين للمحكمه ومعاك
2 شهود و2 مزكين ويشدوا انك معلقه وانك العائل الوحيدبعد الله لأولادك وراح يعطوكي صك
انك معلقه وانك تعولي عيالك ورحي قدم فيه لضمان وراح يقبلونك.
اسأل الله رب العرش
العظيم ان يسر امر امين.
آسر الحربي  - فيلم 2012   |2011-12-31 12:12:03
هههههههههههههههههه كما اتعودنا من زمرة الأتراك سوري اقصد أسود الهيعة كل يوم
فيلم جديد ب نية النصح والارشاد ~ إلى متى هالتصرفات الجهلية من زمرة الأتراك ~
آآآآآآآآآخ يآ ام نواف ربي يجبر ب خآطرك وياخذ لك حقك منهم
اميرة   |2011-12-31 14:20:37
الله المستعان وش دخل الهئة في شغلك حسبنا الله ونعم الوكيل
محمد الكندي   |2011-12-31 17:36:10
لعنه الله عليهم . . بالقوه يبغوا يصيروا اوصياء علينا
امرآه من هذا الزمن  - الرياض   |2012-01-01 03:20:01
لااله الاالله
طيب ما سألتوا الهيئة منعتها ليش ، تهجمتوا ودعيتوا ع الهيئة وانتم
ماتعرفون سبب منع الهيئة لها؟
بعدين علي كلامها الجمعية الخيرية سبق ولقت لها عمل
ليش مااخذت العمل
والي جوعان يفتت الحصى
اذا بتحكمون احكموا بالعدل
وعشان تحكمون
بالعدل
اسمعوا من الطرفين
اصحاب العقول براحة
قمرالكون   |2012-01-01 03:29:52
طيب ليه

امنوا لها وظيفه ثانيه ومكسب رزق حلال,, بعدين امنعها يا هيئة
الامر بالمعروف والنهي من المنكر

والله انه القهر بعينه
بندر القحطاني  - الطائف   |2012-01-01 03:31:39
حدث العاقل بما يعقل
هل للهيئة سلطاة حتى تمنع سيدة من ممارسة عملها
طيب اين الهيئة
من موظفات البنوك و الاتصالات و الشركات و المستشفيات
الهيئة لاتقف ضد اي سيدة تعمل
عمل شريف في مكان مفتوح
الهيئة لم تمنع النساء من بيع مستلزمات النساء في محلات
المكياج الكبيرة
الهيئة اصبحت الشغل الشاغل لبعض الصحف لشهرة و زيادة القراء

بارك
الله في اسود الهيئة
ام خالد  - رضينا بالهم والهم مش راضي فينا   |2012-01-01 05:00:35
يعني اذا اطلقت انحرمت وعيالها من العلاج في القطاع العسكري اي ظلم هذا اللي تعانيه
المرأه يناس بالعقل الاولاد هذولا مو اولاده علي اي اساس ينحرمون من العلاج بالقطاع
العسكري وبعدين 300 ريال ايش تسوي

فعلا الحين بس فهمت معنى الكلمه اللي يقولونها
اخوانا الكويتيين عمار يالكويت المرأه آخذه حقها وحق عيالها لكن احنا ماشي علينا
المثل اللي يقول رضينا بالهم والهم مش راضي فينا
حسبنا الله على الظالمين لنا   |2012-01-01 12:02:26
الهيئة قوتها على النسوان الهيئة دكتاتورية بكل معني و استبدادية و قمعية و ربي يشهد
أنهم كذلك خاصة على المرأة يبونها تبيع ***بالخفاء يمكنه حلال عند الهيئة بما انه موب
في العلن أمام الناس و أعين القانون ليش العرقلة على بنات آدم في الرزق و الله هذا
اللي يخلينا ندعوا الله بحفظ الغرب الله يحفظ الغرب صح يسمحون لك تختار العمل الحرام
بس هم يسمحون لك تختار الكسب الحلال لو العمل هذا محرم على المرأة فهو حرام على الرجل
لا يوجد عمل مباح حسب الجنس و محرم حسب الجنس حاسدينها على راتب 3000 و هم راتبهم فوق ال
7000 أقل شي يجي 5000 الله يضيق على كل من ضيق في رزق المرأة خاصة المؤمنة وين المسلمون
كالجسد الواحد ؟؟؟؟؟
ياكريم اكرمنا بكرمك  - لا اله الا الله   |2012-01-01 12:43:37
لا حد يتفلسف ويقول الهيئة ماتخش وماتدخل كدا وأما ظلموا وكأنكم يالي عارفين
نقسمه اتهموا الانسانه ان فيها بلا لو انها على خطاء ماكان طلعت وتكلمت اقلها لما ...
اقلها لما خرجوها من العمل كان وغروبها شغل سلمها هيا والعيال بختصار مطلوب الغلط
والانحراف والا تشجيع على الرزق الحلال لاحد يتفلسف الي أيدوا بالمويه مو زي الي ايدو
في نار ...ناس عندها فلوس حيرانه فين تيطيروا وناس تدور وتنداس عشان تأكل عيالها ....
طلوا في السماء قد ايش هيا واسعه ربي موسعه وموسع رحمتوا لا اله الا هو والي في الارض
قد ماهيا واسعه مضيقينها على أمة محمد صلى الله عليه وسلام ... لإصارة ولاحتسير بحكم
ومبادى الشريعه الاسلاميه .. ياشعب أمة لاتقراء اقراوء بعدين اتفلسفوا ... طريقه ننجيه
رجعيه لاتمتوا بديناً الاسلامي وقواعده ونصوصه ... يارب فرج كربتها وكربت كل محتاج
ولاتدلوا الا لوجهك الكريم
اشباه الرجال   |2012-01-01 15:26:47
لعنة الله على كل من تسبب في قطع رزقك اختي الفاضله ولا اقصد الهيئه لاكن اقصد كل شخص
يتصرف بشكل بربري ليدفع امثالك الى ا** ليسد مئاربه
وكل من بيده سلطه ولايعمل لردعهم

اتركوها بحالها ياهووووو
ليالي الغمراوي (مواطنه غيوره )   |2012-01-01 17:27:43
سيدتي وأختي الضمان لم يحرم تلك الحالات واسماهم بالمهجورات تقدمي الى الضمان
الأجتماعي انتي وأبناءك لكم الحق وبما انك من ذوي الأحتياجات الخاصه لم تحرمك الدوله
فكل ذوي الأحتياجات الخاصه لهم رواتب والله ولي التوفيق ومن ترك شيء لله عوضه رب
العالمين
العملاق  - هيئة المنكر   |2012-01-02 05:14:46
أشهد بالله شهادة أقف بها أمام الله ان هذه العصابة شوهت شعيرة الامر بالمعروف وشوهت
الاسلام قاتلهم الله أنى يؤفكون..اقولها واعلم ما اقول كوني خريج اصول الدين في
السيرة النبوية وعلومها..!
north west America  - إلى متى يستمر مسلسل رعب الهيئة   |2012-01-02 06:27:11
من المؤسف أن الهيئة ليست أساءت إلى الناس فحسب بل أساءت على عامة المسلمين في أنحاء
العالم حتى في أمريكا يوجد فليم كرتون وثائقي يمثل فيه شخصيات تمثل المجتمع العربي
السعودي وفيها لقطة خاصة برجال الهيئة يتقلون رجل من أجل أن هذا الرجل غنى أغنية . فا
ما أدري لمتى يستمر هؤلاء الشرذمة من وجودهم للإساءة سمعة المسلمين والإسلام بمعنى
العنف والإرهاب والتجريم والتدخل في شؤون المرأة وتحطيم حقوقها الإنسانية . برغم
الاسلام لم يحطم وجودها حتى أنها كانت تشارك في الحروب والغزوات مع النبي صلى الله
عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم .
البيان الختامي  - هيئة الأمر بالمعصوب والنهي عن الهمبرغر   |2012-01-06 06:33:50
الهيئة تحب تدخل في أمور مالا يعنيها !!!
هم في المجتمع كوجود الذباب في الحياة ... ليس
لهم أي فائدة
اللهم يحب أن يتطفلوا ويزعجوا الناس
سيبوا الناس في حالهم أفضل لكم
وأفضل لنا
احمد سلملن  - كبرت شوكتهم   |2012-01-07 03:29:16
مشاكلهم كثرت جدا خاصة في الاربع اشهر
الاخيره
ابو غسان  - الرياض   |2012-01-09 10:29:23
انا اكتفي بالتعليق على مشروع حافز
وينكم عن هذه المرأه وكثيرات مثلها يعني الي قربت
من العنوسه
الثلاثينيه ما لها حافز
العجوز ما لها حافز
الشايب ماله حافز
طالبة
مدرسه محو أميه ما لها حافز
المطلقه يكفيها الضمان
الأرمله يكفيها الضمان
تقبلو
مروري
احمد الرميح - سوء استخدام السل  - نعم الهيئه تستطيع منعك من وظيفتك   |2012-01-09 14:27:55
السلام عليكم

اقولكم قصتي

انا كنت موظف كاشير في شركه ** وكان رجال الهيئه كثير
وجاني رجل وانا على نقطه البيع يعني على الكاشير من رجال الهيئه وصار يصرخ قدام الناس
قوم اطلع واسأله ليش وصارخ وفضحني وكل فعل له ردت فعل رديت عليه بنفس اسلوبه وبعدها
قلت ماراح اطلع ألى بحضور المشرف لأني امسك مسؤاليه وكاشير ولمى طلعت ركبوني في جيب
الهيئه بالقوة وبعد ماركبت ودوني مركز الهيئه وسكرو البايكه والبيبان وتهجمو عليو
ضربوني والله العظيم واحد منهم يقولي يلعن ابوك استعبدوني في ارض الأحرار السعوديه
ويضربوني بعصا وخمسه فوقي يضربوني ووالله انا ما اشره على هذوله الهمج أشره على
الأداره الي وضفتهم بهاذي السلطة انها ماوضفت ناس يستحقون الوضيفه وبعد كذا أتهموني
بـ المعاكسه ومقاومه رجال الهيئه والتعدي على رجال الهيئه والتلفوض وانسجنت 5 ايام
وبعد ماطلعت طلبت منهم عذر وتنازل عني عشان اقدمه للوضيفه ويرجعوني ورفضو يعطوني اي
تنازل ويقولي الله يعوضك بوضيفه احسن منها قطعو رزقي الله يقطع ارزاقهم وانا لا اعول
على جميع رجال الهيئه لأ هناك رجال بمعنى الكلمه لا يرضون الظلم لأحد ويأمرون
بالمعروف وينهون عن المنكر بمعنى الكله لاكن حسبي الله ونعم الوكيل على الضالم
جود   |2012-01-17 01:52:52
وماذا تتوقع من أسد إلا الترويع والتفريق استشاهدا بمثل فرق تسد وماذا عملو لها هل
بسلطتهم المزاجية هل بعد المنع وفرو لها اي وضيفة اخرا بمزاجهم. أعوذ بالله من كل أسد
أضـِف تعليقك
الاسم:
البريد الالكتروني:
 
العنوان:
:angry::0:confused::cheer:B):evil::silly::dry::lol::kiss:
:D:pinch::(:shock::X:side::):P:unsure::woohoo:
:huh::whistle:;):s:!::?::idea::arrow:

3.26 Copyright (C) 2008 Compojoom.com / Copyright (C) 2007 Alain Georgette / Copyright (C) 2006 Frantisek Hliva. All rights reserved."

 













Get Adobe Flash player




   



جميع الحقوق محفوظــة © لوكالة أخبار المجتمع السعودى